جاري تحميل ... مدونة سعود قبيلات

إعلان الرئيسية

«إنَّ بعض الأماكن الضَّيِّقة المحكمة الإغلاق قد يكون فضاؤه بلا حدود، وبعض الأماكن المفتوحة والفسيحة قد يكون بالغ الضِّيق وبلا فضاء ولا آفاق، وبعض الأماكن الخالية قد يكون أكثر ازدحاماً من الأماكن المكتظَّة. وإنَّ الصَّمت قد يكون أكثر صخباً من الضَّجيج، والضَّجيج قد يكون خالياً من الأصوات. وإنَّ القامة قد تكون متطاولة إلى حدّ أنَّها بالكاد تبلغ نعل حذاء، وقد تكون عالية إلى حدّ أنَّها تطاول رؤوس السنابل». مِنْ كتابي الموسوم «كهفي» - سعود قبيلات.

إعلان في أعلي التدوينة

بيان من «الجبهة العربيّة التقدميّة».. بشأن الأحداث التي شهدتها البرازيل مؤخّراً
الرئيسة البرازيليَّة ديلما روسيف
    إنَّ إقدام مجلس شيوخ البرازيل، بغالبيّة أعضائه على إقالة الرئيسة ديلما روسيف لا يخفي حقيقة أنَّ ما حدث هو انقلاب بكلّ ما للكلمة مِنْ معنى، وإنَّ هذا الانقلاب دبَّرته وأدارته المخابرات المركزيّة الأميركيّة.

    إنَّ ما جرى في البرازيل هو جزء مِنْ هجومٍ مضادّ تقوده الولايات المتَّحدة الأميركيّة ضدَّ قوى التحرّر الوطنيّ والاشتراكيّة في أميركا اللاتينيّة كلّها بعد أنْ تمكَّنت هذه القوى مِنْ تحرير شعوب هذه القارَّة مِنْ نير الاستعمار الأميركيّ.

   لا شك في أنَّ ردَّات الفعل الغاضبة على هذا الانقلاب، في البرازيل وفي سائر بلدان أميركا اللاتينيّة، تؤكّد أنَّ انتصار القوى الرجعيّة العميلة لأميركا هو حدثٌ عارضٌ ومؤقَّتٌ، وأنَّ شعوب هذه القارَّة سوف تصعِّد مِنْ نضالها ضدَّ الإمبرياليّة الأميركيّة والقوى الرجعيّة التابعة لها.

    إنَّ «الجبهة العربيّة التقدميّة» التي تؤكّد انتماءها إلى حركة التحرّر العالميّة إلى جانب جميع القوى الوطنيّة التقدميّة في العالم، وخصوصاً في بلدان أميركا اللاتينيّة، تدين الانقلاب اليمينيّ الرجعيّ في البرازيل، وتؤكِّد وقوفها إلى جانب شعوب أميركا اللاتينيّة وقواها الوطنيّة التقدميّة المناهضة للاستعمار الأميركيّ.
                                                      
 بيروت في 1/9/2016

الجبهة العربيّة التقدميّة

اللجنة التنفيذيّة
   

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال